الجمعة, 22 كانون1/ديسمبر 2017 22:52

«جَنَبِي» يؤطر ورشة الإخراج المسرحي بتطوان

كتبه 

يحتضن المركز الثقافي تطوان، وفي إطار برنامج توطين فرقة مسرح المدينة الصغيرة، ورشة الإخراج المسرحي في مرحلتين وذلك في المرحلة الممتدة من 23 الى 26 دجنبر، تم في مرحلة ثانية من 27 الى 30 دجنبر 2017، يوميا ابتداء من الساعة الخامسة مساء.

هذه الورشة التكوينية والتي هي بمثابة استمرارية للطور الأول من الورشة والتي سبق وأن أطرها المخرج محمود الشاهدي، باعتبارها مرحلة متقدمة ومكملة في نفس الوقت بحيث ستكمل للمشاركين إمكانيات معرفة والتعمق أكثر في جماليات وتقنيات الإخراج. وقد خصت فرقة مسرح المدينة الصغيرة المستفيدين من المرحلة الأولى بأولوية استكمال ما تلقوه سابقا، وعيا منها بأهمية استمرارية التكوين والتأطير. وتشكل إدارة الفرق والمشاريع المسرحية، والمنظمة بالمركب الثقافي تطوان، أحد أهم فقرات البرنامج الفني والإشعاعي والتنشيط الثقافي الذي تواصل من خلاله فرقة مسرح المدينة برنامج توطينها هذه السنة.

ويتضمن برنامج التوطين لفرقة مسرح المدينة الصغيرة فقرات متنوعة؛ فإلى جانب ترويج العرض المسرحي الجديد "نادي الشمس"، وإنتاج الموسم الثاني في تجربة جديدة للموسم الثاني على التوالي بين الكاتب المسرحي أحمد السيباع والمخرج المسرحي ياسين أحجام، تتواصل ضمن فقرات البرنامج العام تنظيم دورات وندوات الى جانب نشر كتب مسرحية.

كما يعرف برنامج توطين فرقة مسرح المدينة الصغيرة العديد من الأنشطة التكوينية وأخرى ذات طبيعة سوسيو ثقافية في مجال المسرح والفنون المرتبطة به، موزعة على مدى الموسم المسرحي الحالي.

رأيك في الموضوع

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012