الأحد, 10 كانون1/ديسمبر 2017 16:28

مجموعة «شدى» تراهن على الأغنية العربية لإنجاح قناتها التلفزيونية

كتبه 

تستعد مجموعة "شدى" المغربية لإطلاق قناتها التلفزية «CHADA TV» "شدى تي في" المتخصصة في مجال الأغنية والمنوعات والثقافة، وذلك ابتداء من يوم غد الاثنين 11 دجنبر 2017. وهي ثاني قناة خاصة تبث بالمغرب بعد القناة الإخبارية « Maroc Télé»، التي بدأت إرسالها في الشهور الأخيرة.

وتراهن القناة، حسب بلاغ توصلت به دراما ميديا، على "التعريف بالأغنية والفن المغربي عبر الكشف عن مختلف التعابير الفنية المغربية وتقديمها بشكل مختلف للمتلقي"، وعلى "تشجيع الشباب الواعد في المجال واكتشاف مواهب جديدة في المجال الفني وفق تصور إعلامي يروم الإجابة على مختلف انتظارات المتلقي المغربي"، يضيف البلاغ دائما.

وفي هذا السياق، أشار رشيد حياك، رئيس مجموعة "شدى"، أن طموح المؤسسة هو "تقديم مشروع إعلامي واضح يكمل ما تحققه القنوات الوطنية من وظائف"، وأن "تقدم تصورا يقوم على إشعاع الفن والموسيقى والأغنية المغربية، وتسليط الضوء على ملامح وخصوصية هذا الفن والإرث الوطني، باستثمار التقنيات الحديثة لاستعادة حصص متابعة المغاربة للقنوات الأجنبية". حسب تعبير المتحدث.

ولإنجاح هذه التجربة الإعلامية الرائدة، استثمرت مجموعة "شدى" كل الوسائل التقنية والتكنولوجية المتجددة، كما تأسس هذا المشروع الإعلامي الجديد على مبدأ استثمار الطاقات المغربية على المستوى الفني والتقني لتكون قناة "شدى تي في" في مستوى تطلعات المشاهد العربي والمغربي، بما ينسجم و الدينامية الجديدة التي تراهن عليها مجموعة "شدى".

وبخصوص برمجتها، فقد وضعت إدارة المؤسسة، وفق البلاغ نفسه، "برمجة متنوعة ومتكاملة تحاول أن تمزج بين الأبعاد الإخبارية والتثقيفية والترفيه عبر برامج وكبسبولات موضوعاتية وأخبار ومنوعات ولقاءات ومسابقات في قالب فني منسجم".

أما بالنسبة للطاقم الإعلامي للقناة، فقد استقدمت الإدارة بعض الوجوه الإذاعية والتلفزيونية المعروفة باشتغالها في المجال الفني من قبيل المنشط التلفزيوني عماد النتيفي، والإذاعية شهرزاد عكرود، والصحفيين عماد قطبي وسلمى العماري.

وجدير بالذكر أن القناة المنتظر انطلاقها كانت قد بدأت بثها التجريبي منذ الصيف المنصرم بعرض الأغاني العربية بصيغة الفيديو كليب.

رأيك في الموضوع

على صواب

  • لا تسبوا الفايسبوك
    أصبح من قبيل التبرم والتعبير عن "الاستقلال" الذاتي عن إمبراطورية الهوس بشبكات…

 

البحث في الموقع

حوار

تابعنا على ..

  • Facebook: Dramamedia.net
  • Twitter: DramamediaNet
  • YouTube: dramamedia2012